مجموعة مواقع Freelancer للعمل الحر

تجميعة من مواقع العمل الحر Freelancer و الربح عبر الانترنت عن طريق العمل على مشاريع أشخاص أخرين من دول متعددة , للعمل على هذه المواقع يجب أن تتوفر على خبرة في مجال معين , التصميم , تطوير المواقع , الترجمة , الكتابة , البرمجة , SEO … إلخ .

مواقع العمل الحر Freelancer هي عبارة عن وسيط بين شخصين ” العامل ” و ” صاحب العمل ” و بإعتبارك تنوي الربح عبر هذه المواقع فأنت العامل و الموقع يشكل وسيط يضمن حقوقك و يفرض عليك واجباتك إتجاه صاحب العمل , بعد قيامك بالعمل المطلوب  بنجاح , يقوم موقع Freelancer بسحب المبلغ المتفق عليه من الحساب البنكي أو البطاقة الائتمانية لصحاب العمل  و يحولها الى حسابك في الموقع , بعد تجميع قدر معين المال يمكنك إستخراجه إما عبر حوالة بنكية أو بايبال أو عن طريق بطاقة Payoneer , طبعا هناك بعض الاشخاص الذين يلجأون للنصب من أجل تنفيذ أعمالهم مجانا , لذلك يفضل العمل مع الاشخاص أصحاب التقييم العالي فقط لأن مالك مضمون 100/100 معهم في حال أتممت عملك بنجاح .

هذه المواقع موثوقة مئة بالمئة و ربحها وفير , بمعنى كلما إشتغلت أكثر كلما ربحت أكثر و هذه قامة بمواقع العمل الحر Freelancer



1 – Upwork : واحد من أروع المواقع للعمل على الانترنت , إشتغلت عليه شخصيا و ربحت منه عدة مرات , الموقع يطلب تجاوز بعض الاختبارات الخاصة بقوانين الموقع من أجل البدء بالعمل , بعد ذلك تقوم بتحسين ملفك الشخصي عن طريق تجاوز إختبارات أخرى في مجال خبرتك ما سيسهل عليك الحصول على عمل .

2 – Elance : هذا الموقع يمنحك طرق ربح متعددة و هو ليس معقد للغاية , لكن عيبه أن عدد الطلبات التي يمكنك أن تقدمها للعمل قليلة جدا و تتجدد مرة في الشهر فقط , و من أجل الحصول على المزيد من طلبات العمل يجب أن تشتري عضوية مدفوعة , شخصيا ربحت 20 دولار من خلال تصميم لوجو , و في أول يوم أسجل به .

3 – Guru : موقع للعمل الحر , الموقع موثوق جدا و يحمي كل من العامل و صاحب العمل , يتوفر عدة مجالات عمل , أطلق العنان لإمكانياتك .

4 – Freelancer : موقع رائع للعمل على الانترنت , يمكنك العمل و جمع نقاط الخبرة , كلما زادت نقاط خبرتك كلما زادت قيمتك في الموقع و بالتالي فرص عمل أكثر .

5 – 99Designs : إذا كنت مصمم محترف و تبحث عن الربح مقابل تصاميمك فهذا هو الموقع المناسب , هناك ألاف عروض التصميم يوميا من أجل تصميم شعارات , أو صور أو أي نوع من التصاميم الجرافيكية . ما عليك الا التسجيل , و الدخول في مسابقة مع المصميمن الاخرين من خلال إضافة تصميمك , إذا تم إختيار تصميمك من طرف صاحب العمل كأحسن تصميم , ستحصل حينها على مبلغ كبير جدا من المال بعد تسليم التصميم .

6 – One Hour translation : موقع خاص بالترجمة , يمكنك الربح من خلاله عن طريق ترجمة المقالات او القصص أو الكتابات التي يطرحها أصحاب العمل أيضا كانت .

7 – Fiverr : هذا الموقع يختلف عن باقي مواقع الفريلانسر الاخرى , حيث أنك أنت من يضع طلب توضيفك لكن بطريقة مختلفة , مثلا لديك تقنية معينة أو خبرة في مجال ما على الانترنت تقوم بعمل عرض لتقديم هذه الخدمة على موقع فايفر مقابل 5 دولارات , مثلا سأقوم بجلب 1000 زائر حقيقي لموقعك مقابل 5 دولار , هذه هي طريقة عمل الموقع .

8 – مستقل موقع عربي بامكانك اعتباره كانه ءodesk بالعربية حيث ياتي اناس يبحثون عن من يقوم بمهمة ويحددها تم ياتي الناس ويتقدمون بالطلب

8 – Khamsat : موقع عربي يقدم خدمة مشابهة تماما لفايفر , حيث يمكنك أن تضع عرضك للقيام بعمل معين مقابل 5 دولارات .

المواقع السابقة هي الاشهر و الأكثر ثقة على مستوى العالم , و عن تجربة شخصية  ما عدا موقع الترجمة فلم أقم بتجربته سابقا .
المواقع الاربع الاولى تقدم لك بطاقة بايونر خاصة يمكنك سحب الاموال التي تجنيها اليها و استخراجها من أي صراف ألي بكل حرية .
نرجو أن تكونو قد استفدتم و أي استفسار أو تساؤل ما عليكم إلا ادراجه في تعليق أسفله حتى تتسنى لنا الاجابة بأسرع وقت .
شاركه على جوجل بلس

الكاتب Unknown

الجزائري عبارة عن مدونة ضخمة تضم عدد كبير من الفيديوهات المصورة عن طريق حلقات متسلسلة نتطرق فيها إلى مختلف المواضيع التقنية القريبة من الشباب العربي ، بالإضافة إلى مقالات . مدونة الجزائري تأسست سنة 2016 حيث تستقطب عدد كبير من الزوار من كافة ربوع الوطن العربي ، حيث ان مقرها الرئيسي بالجزائر و مديرها نصرو شباح و المهدي غرافيكس .
    تعليقات بلوجر
    تعليقات فيس بوك

8 التعليقات:

  1. رزق نات
    السلام عليكم لايماني الشديد بالعمل الحر ومحاولة استخدام تقنيات االعصر الحديث في التوفيق بين الزبون والعامل الحر انشات شبكة اجتماعية جزائرية رزق نات لخصت فيها مزايا الشبكات الاخرى موجهة للعمال الاحرار سواء عن بعد او حتى اصحاب الحرف او التجار https://rizke.net

    ردحذف